سوني تعلن عن إطلاق بلاي ستيشن 4‎


سوني تعلن عن إطلاق بلاي ستيشن 4‎

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

أعلنت كل من الشركة الإلكترونية الحديثة ” سوني ” إحدى شركات مجموعة الفيصلية والوكيل الحصري لمنتجات شركة سوني في المملكة ، الرائدة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية وشركة سوني كمبيوتر انترتينمنت أوروبا (SCEE) اليوم أن جهاز الكمبيوتر الترفيهي PlayStation®4 (PS4™) سيطرح في 14 ديسمبر القادم في المملكة العربية السعودية .  جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الفورسيزونز برج المملكة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن  خالد العبد الله الفيصل الرئيس وكبير المديرين التنفيذين بمجموعة الفيصلية والسيد جيم رايان رئيس ومدير شركة سوني للكمبيوتر والترفيه اورباوالاستاذ بدر السويلم العضو المنتدب لقطاع الإلكترونيات والأنظمة بالشركة .

وبهذه المناسبة أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل الرئيس وكبير المديرين بمجموعة الفيصلية أن “سوني” دائما سباقة في تقديم خبرات جديدة تجلب السعادة والمرح لأفراد الأسرة على إختلاف أعمارهم وتوجهاتهم من خلال إختراعها لمنتجات جديدة ومتنوعة من أجهزة وألعاب وموسيقي وأفلام.  وإن جهاز (PS 4) المعنى بهذا الحدث الهام ، الذى مر بمراحل مختلفة وخضع لكثير من التطوير منذ إنطلاقة أول جهاز  (PS 1)  عام 1995م وحتى الآن.

واضاف سموه أن مدى الأثر الذى حققه جهاز  PlayStation  على مستوى السعودية ، يكفي أن نشير الى أن قاعدة مستخدميه في المملكة بلغت أكثر من  5ر3 مليون مستخدم لمنصة (PS 2) (PS 3)  ، يضاف اليها 780 ألف مستخدم للأجهزة المتنقلة ، ومايزيد عن مليون مستخدم مسجل في متجر (PSN) بلاي ستيشن السعودية مما أدى الى إرتفاع حصة الجهاز في سوق الألعاب الاكترونية بالمملكة إلى أكثر من 75%.

ونوه سموه أن عمل جهاز (PS 4) لا يقتصر على الألعاب فحسب ، بل يشمل الكثير من الخدمات الجديدة والمنوعة ، نذكر منها على سبيل المثال خدمة مشاركة الألعاب  ، وهي خدمة  إجتماعية ترفيهية  للبث المباشر للألعاب على الإنترنت تتيح لأكثر من 38 مليون مشاهد من متابعة اللاعب أثناء اللعب وبشكل مباشر.

ويُعد جهاز PS4™ الجيل الثاني من جهاز الكمبيوتر الترفيهي الذي يضع مفهومًا جديدًا لعالم بلا حدود زاخر بالألعاب إضافة إلى رسوك الجرافيك المثيرة والسرعة الفائقة، وقدرات التواصل الاجتماعي المتكاملة والخصائص المُبتكرة للشاشة الثانية، مستخدمًا أجهزة رائعة مثل جهاز PlayStation®Vita PS Vita).

 

 سيطرح عدد من ألعاب Blu-ray Disc™ تصل في مجملها إلى 15 لعبة مُطورة من قبل أستديوهات سوني العالمية   (SCE WWS) والعديد من مطوري وجهات نشر البرامج من جميع أنحاء العالم في الفترة ما بين إصدار جهاز PS4™ ويوم    31 ديسمبر. وإضافة إلى ألعاب التنزيل الرقمي، ستتوفر 33 لعبة مُذهلة قبل نهاية هذا العام.

يوجد حاليًا أكثر من 180 لعبةPS4™ قيد التطوير، وإضافة إلى تلك الألعاب القتالية المثيرة،  وتعكس هذه المجموعة الرائعة الدعم القوي الذي يحظى به جهازPS4™ من جانب كافة جهات تطوير ونشر البرامج وداخل مجتمع التطوير المستقل. ومنذ شهر يوليو 2013، تزايد عدد المطورين المشاركين من حوالي 500 إلى 620.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-L8



شارك

اترك رد