الفروسية السعودية تواصل تميزها وتحصد كأس العالم للسلالات المصرية في إيطاليا


الفروسية السعودية تواصل تميزها وتحصد كأس العالم للسلالات المصرية في إيطاليا

تغطيات – متابعة

حقق الحصان فاروق صقر لمربط المملكة العائد للأمير سعود بن سلطان بن سعود الفارق كأس العالم للخيل المصرية في العاصمة الايطالية روما بعد أن أجمع حكام البطولة على أحقيته بالعلامات التي أهلته لانتزاع اللقب الكبير وسط منافسة شرسة من الحصان القطري براك العليا الذي حل ثاتياً وظفر بالميدالية الفضية  فيما حل هيثم البيداء من مصر في المركز الثالث  في ميدان كابنلي لسباقات الخيل العربية بالعاصمة الإيطالية روما .

  الإنجاز الذي تحقق للفروسية السعودية ممثلاً بالحصان فاروق جاء وسط مشاركة جياد أكثر من 11 دولة شاركت في مختلف سباقات فئات الجمال للمهرات والمهور والأفراس والأفحل

 وفي بطولة المهرات حلت المهرة فلة من مربط دبي في المركز الأول، في الوقت الذي جاءت سلسبيل من مربط الوعب القطري في المركز الثاني، وذهبت بطولة المهور لمصر عبر المهر كيز البيداء، وحصلت قطر على الميدالية الفضية، إلى جانب الميدالية البرونزية التي حقهها بارق الشقب.

  وفي بطولة الأفراس حققت قطر المركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة أجمل رأس كما حققت المركز الثاني والميدالية الفضية عبر الفرس أجمل فراشة فيما فاز مربط عذبة العائد للأمير عبدالعزيز بن احمد عبر الفرس السيدة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعلق الامير سعود بن سلطان على الانجاز الكبير قائلاً: “الحمد لله على كل شيء وهذا فخر أن نحصل على كأس العالم للسلالات المصرية خصوصا أنها سلالة قليلة ونأمل أن يكون الاهتمام بها أكبر لأنها في الأول والأخير خيل عربية أصيلة”.

  وأشار  إلى  أن مربط المملكة متواجد في المحافل الدولية وله مشاركات مقبلة وقال: ” نأمل أن نحقق المزيد من الانتصارات باسم الفروسية السعودية والحصان فاروق سبق وأن حصل على بطولة أوروبا 2010″.

وحول المنافسات في المسابقات التي تحمل مسمى الخيل المصرية قال: “يوجد تنافس صعب وقوي، وسنحاول إشراك الحصان فاروق في بطولة مركز الملك عبدالعزيز المقبلة”.

وأشاد الأمير سعود بن سلطان بالمرابط السعودية والنتائج التي سجلتها عالميا وقال: “نفخر جميعاً بمرابطنا وعلى رأسها اسطبلات الأمير خالد بن سلطان التي لازالت تتربع على عرش الفروسية العالمية وكذلك مرابط عذبة والمحمدية والعود التي حققت أعلى الأوسمة والدولية”.

من جهة ثانية رعت اسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان سباق كأسي الخالدية للسرعة لملاك الخيل العربية (مسافة 1600م) في إيطاليا حيث فاز في بطولة ثلاثة أعوام الحصان الايطالي تاسو زادي، وحققت مواطنته الفرس رانيا كأس أربعة أعوام فما فوق حيث يقام السباقين بدعم من “الخالدية” حرصا منها على تواجد الجواد العربي في أنحاء العالم وسلم الكأسين للفائزين رئيس منظمة الجواد العربي (الواهو) الالماني هانز ناجل.

Sultan Bin Saud




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-Jm



شارك

اترك رد