سمو أمير المنطقة الشرقية يرعى احتفالية المنطقة الشرقية باليوم الوطني (83) بالجبيل الصناعية‎


سمو أمير المنطقة الشرقية يرعى احتفالية المنطقة الشرقية باليوم الوطني (83) بالجبيل الصناعية‎

تغطيات – الجبيل – فرحان العنزي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الاثنين بشاطئ الشباب بمدينة الجبيل الصناعية احتفالات المنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني (83)  بمدينة الجبيل الصناعية وذلك بحضور سعادة الرئيس التنفيذي  بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وسعادة محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان وعدد من المسؤولين ورؤساء الشركات والأعيان بمحافظة الجبيل.  وحين وصول سموه إلى مقر الحفل عزف السلام الملكي. ثم بدأت مراسم الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة . 

حيث قال سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد في كلمة له تحتفل المملكة هذا اليوم بمقدم اليوم الوطني الثالث والثمانون  والذي يحل علينا ونحن ننعم بنعمة الأمن والرخاء ونعيش مرحلة بناء وتطوير منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه إلى عهد  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله  وأضاف العتيبي ومنذ ذلك الأمد ونحن نعيش فرحة وطننا الغالي بإنجازات متلاحقة ومشاريع تنموية ضخمة في شتى المجالات حتى وصلت المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في عملية التنمية والتطوير. 

وأشار الدكتور العتيبي  إلى أن المملكة العربية السعودية  حققت مكانا مرموقاً بين دول العالم وذلك بفضل من الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة التي أرست الخطط الإستراتيجية لنهوض  بالحركة الاقتصادية . فقد أصبحت المملكة أحد الركائز الاقتصادية ووجهة دائمة للمستثمرين . وأضاف وها نحن و الحمد لله نعيش هذا النمط وعلى أرض الواقع  بمدينة الجبيل الصناعية والتي أصبحت بفضل من الله ومنته وبفضل الدعم إلا محدود من قبل قيادتنا الحكيمة رافداً من الروافد الاقتصادية وعنصرا رئيسيا في عملية التنمية الاقتصادية وذلك لما تتميز به هذه المدينة الصناعية من قوة جذب كبرى للاستثمارات الصناعية من حيث الاحترافية المتناهية في عملية البنية التحتية وملائمة المناخ المناسب للنهوض بالحركة الاقتصادية . 

وأردف سعادة الرئيس التنفيذي قائلاً أن مدينة الجبيل الصناعية قد سخرت جميع  إمكانياتها وطاقاتها البشرية وجهودها للاحتفال بهذا اليوم والذي يذكرنا بأصالتنا وحضارتنا ومناسبة يتجدد فيها الولاء والإخلاص والوفاء والمحبة ويترسخ فيها مفهوم قوة التلاحم بين القيادة والمواطنين، وأضاف وضعت المدينة برامج وفعاليات متنوعة تستهدف فيها جميع شرائح المجتمع وقدمت أكثر من عشرين فعالية تتناسب مع جميع أطياف المجتمع  في جميع أرجاء المدينة حيث  كما خصصت برامج وفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة هذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي يحق لها أن تفرح وتشارك الجميع احتفاليتهم. 

ثم توالت فقرات الحفل بقصائد شعرية حيث ألقى الشاعر الطفل يزيد بدر المطيري قصيدة شعرية وطنية نالت استحسان الجميع بعد ذلك ألقيت كلمة الشباب ألقاها نيابة عنهم الشاب بدر العامري الذي  أكد فيها على شكر الشباب وثنائهم لحكومتنا الرشيدة على ما تبذله من اهتمام للشباب بإنشاء الجامعات والمعاهد وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والداخلي وأضاف العامري قائلاً وما هو إلا غيض من فيض من  اهتمام القيادة الرشيدة بشبابها عماد المستقبل. لا فتاً إلى أن هذه المناسبة العزيزة نسجل فيها فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر ومستقبل مشرق. 

بعد ذلك شارك سمو أمير المنطقة الشرقية في العرضة السعودية ثم انطلقت الألعاب النارية ابتهاجا بهذه المناسبة ليغادر سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. 

الجدير بالذكر أن فعاليات احتفال  مدينة الجبيل الصناعية باليوم الوطني (83) بدأت منذ وقت مبكر من عصر أمس الاثنين بعروض الضفادع البشرية والعروض الجوية  ومسيرة للسيارات المعدلة والمتوحشة وعروض للخيل الأصيلة  بالإضافة إلى فعاليات مركز المعرفة والإبداع بالفناتير. 

DSC_2962 DSC_3598 DSC_4804 DSC_4827

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-DR



شارك

اترك رد