السودة تتأهب للفعاليات بقرية تراثية ومدينة ألعاب‎


السودة تتأهب للفعاليات بقرية تراثية ومدينة ألعاب‎

السودة تتأهب للفعاليات بقرية تراثية ومدينة ألعاب

رسومات جمالية محاذية للطرقات والقط على الحواجز الأسمنتية

 تغطيات – أبها :

أنهت القرية العسيرية التراثية بساحة إنتر كونتنتال ومدينة الألعاب بالمنتزه الوطني بالسودة تحضيراتها لاستقبال زوار مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الجديدة 1434 هـ .

وجهزت القرية بتصميم البيوت العسيرية القديمة، مع التشكيلات التراثية المعروفة، إذ تشمل العديد من الأجنحة للحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة ومقهي شعبي وخيم ضيافة وركن البادية يشمل الرباب وجر الصوت ومضمار لأداء الألعاب الشعبية والعروضات اليومية طوال أيام المهرجان، إضافة إلى محاريث ومعاصر سمسم، ومصلى للرجال وآخر للرجال، على أن يتم فتحه طوال اليوم للزوار حتى الحادية عشرة.

أما مدينة الألعاب في المنتزه الوطني، فقد شملت ألعاباً كهربائية وهوائية كعربيات الأطفال والطائرات السلاسل والفيل، إضافة إلى السفينة الدائرية وغيرها من الألعاب.

وأوضح منظم المهرجان عبدالله الشمسان أن مدينة الألعاب جهزت بجانبها ساحة عروض مختلفة وأسر منتجة وخيمة تسوق ونوافير راقصة وأكشاك متنوعة ومطاعم ومقاهي.

وأضاف أن برنامج فعاليات النتزه الوطني بالسودة يحوي تسوق عائلتي، وعروض القوة والتحمل، ومبنى قولف، وميني سكيت، ومهرجان مذاق، ومزاد عسير، وستدويو عسير “ركن التصوير”، والسيارات الكلاسيكية، وركن المهارات والهوايات، وعروض الصقارين، وعروض كلاب الصيد، وعروض الخيل ومهارات الركوب، والبناء الشعبي، وإنتاجي التي تقدمه الأسر المنتجة، فضلاً عن البرامج التثقيفية والتوعوية.

وأضاف أن موقع الفعاليات بالسودة سيشهد أيضاً إقامة عروض فرق المتعة، وعروض فلكلورية شعبية، وكرنفال وطني.

في المقابل زينت أمانة المنطقة الطرقات في السودة برسومات تراثية محاذية، إضافة إلى القط العسيري في الصبات الأسمنتية والحواجز الخرسانية  .

IMG_1428 IMG_1433 IMG_1436 IMG_1444 IMG_1459 IMG_1464 IMG_1474 IMG_1482 IMG_1486 IMG_1492 IMG_1498 IMG_1499 IMG_1512 IMG_1548 IMG_1551 IMG_1556




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-D8



شارك

اترك رد