اجتماع تنفيذي رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بالبحرين امس‎


اجتماع تنفيذي رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بالبحرين امس‎

في اجتماع تنفيذي رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية بالبحرين امس

مناقشة لائحة النظام الاساسي للألعاب الرياضية

تغطيات – البحرين :

ترأس الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ، الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي الذي عقد صباح أمس بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة البحرينية المنامة وحضر الاجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل، والأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي، والأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية محمد الكمالي، والأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه الكشري، ومدير إدارة الشئون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية خليل إبراهيم الجابر.

 

وتصدر جدول أعمال الاجتماع مناقشة تعديل لوائح العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي (اللائحة الموحدة للنظام الاساسي للجان التنظيمية للألعاب الرياضية).

 

وبعد نهاية الاجتماع، أكد الشيخ أحمد بن حمد بأن المكتب التنفيذي توصل إلى توافق كبير بشأن تعديل بعض اللوائح الهامة في اللائحة الموحدة للنظام الاساسي للجان التنظيمية للألعاب الرياضية ، حيث ستعرض المسودة المعدلة للمناقشة في الاجتماع الـ 77 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد اليوم، على أن ترفع المسودة لرؤساء اللجان الأولمبية ليتم اعتمادها في اجتماعهم القادم الذي سيعقد يوم الأحد المقبل.

 

وأعرب الشيخ أحمد بن حمد عن ارتياحه الكبير من النتائج التي حققها الاجتماع التشاوري، مضيفاً ” أثبت هذا الاجتماع بأن التشاور هو الطريق الأمثل للوصول إلى أفضل النتائج التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي”.

 

وأكد بأن هذا الاجتماع التشاوري عقد من أجل تطوير وتعزيز لوائح العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي لتواكب متطلبات المرحلة المقبلة.

 

وأشار بأن التعديلات الجديدة ترمي إلى تلافي بعض الحالات التي التي حصلت في بعض البطولات الخليجية مثل الانسحابات والاعتذارات عبر فرض مجموعة من اللوائح الجديدة.

 

وأوضح الشيخ أحمد بن حمد بأن التعديلات التي أجراها المكتب التنفيذي ارتكزت على مقترحات كلا من اللجنة الأولمبية البحرينية واللجنة الأولمبية الإماراتية واللجنة التنظيمية لرياضة المرأة، بالإضافة إلى التجارب الأخرى التي حصلت في الدورات والبطولات الرياضية.

 

من جانب آخر عقدت لجنة التنسيق والمتابعة التابعة للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية مساء أمس الأول اجتماعاً تنسيقياً برئاسة المستشار الرياضي للجنة الأولمبية البحرينية جليل أسد بفندق الريتزكارلتون  وذلك من أجل الإعداد والتحضير للاجتماع التشاوري والإجتماع السابع والسبعون للمكتب التنفيذي.

 

وقررت لجنة التنسيق والمتابعة رفع التوصيات الخاصة بموضوع إجراء التعديلات على لوائح الدورات الرياضية والشاطئية ولوائح العمل المشترك، إلى الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية.

 

 كما قررت رفع التوصيات الخاصة بجدولة مواعيد الاجتماعات الخاصة بالتحضير والاعداد لدورة الألعاب الشاطئية الثانية والتي تقرر لها ان تقام بدولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 20-26 أكتوبر 2014، والتوصيات الخاصة بالمذكرة الفنية بالشروط والمواصفات المتعلقة بالملاعب الشاطئية، وكافة التجهيزات الخاصة بها، إلى اجتماع المكتب التنفيذي السابع والسبعين الذي سيعقد اليوم.

 

يشارك وكيل الرئيس العام لشئون الشباب بالسعودية محمد القرناس في الاجتماع الـثلاثين لوكلاء وزارات الشباب والرياضة والتي تحتضنها البحرين ايمانا منها بتعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي والرياضي بين دول مجلس التعاون والذي سيعقد اليوم السبت .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-Ax



شارك

اترك رد