“النقل”: الجسر المعلق بالرياض “سليم” بعد اهتزازات العاصفة


“النقل”: الجسر المعلق بالرياض “سليم” بعد اهتزازات العاصفة
​اتضح بعد الكشف عليه عدم وجود أي أضرار به

“النقل”: الجسر المعلق بالرياض “سليم” بعد اهتزازات العاصفة

تغطيات – الرياض – متابعات :

أكدت وزارة النقل سلامة الجسر المعلق بالرياض، في أعقاب الفيديو المتداول الذي أظهر اهتزاز مشدات الجسر خلال عاصفة الرياض أمس .

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة النقل أنه تم تكليف مختصين من الوزارة، ومصمم الجسر الاستشاري، ومقاول الصيانة، بالكشف على الجسر المعلق الواقع على الطريق الدائري الجنوبي الغربي بمدينة الرياض، وفحصه، بعد ما حدث له من اهتزازات في كيابل الشد بسبب العاصفة الهوائية التي تعرضت لها مدينة الرياض، مساء الثلاثاء 27/ 06/ 1434 هـ، وتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اتضحت سلامة الجسر، وعدم وجود أي أضرار به.
وبين أن “الجسر الذي تم تدشينه وافتتاحه للحركة المرورية عام 1419هـ يبلغ طوله (763) متراً بعرض (35,8) متراً، كل اتجاه بعرض (13,95) متراً، تفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض (5,40) أمتار، وكيابله مصممة لمقاومة رياح سرعتها (120 كلم/ الساعة)، وتم إجراء تجربة فحص لهذه الكيابل قبل التنفيذ على سرعة رياح (150كلم/ ساعة)”.
وأضاف أنه “من الطبيعي أن يتناسب مقدار الاهتزاز مع طول الكيبل طردياً، أي كلما زاد طول الكيبل ازداد تأثره بقوة الرياح، دون أن يتأثر عاملا الأمان والإنشاء فيه”، لافتاً إلى أن هذه الكيابل تتميز “بمرونة كافية لامتصاص القوة الأفقية، حتى لا تنتقل أحمال إضافية للمنشآت السفلية للجسر”، مفيداً أن هناك صيانة دورية لكامل الجسر ومنشآته.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-xG



شارك

اترك رد