“البلاد” ينفذ خطة إخلاء رابعة بالإدارة العامة


“البلاد” ينفذ خطة إخلاء رابعة بالإدارة العامة

تغطيات – الرياض :

ضمن إستراتيجية البنك وتوجهات مجلس الإدارة لتطبيق مشروع خطة استمرارية العمل بشكل منهجي وحسب المعايير ومتطلبات الاخلاء والانقاذ، نفذ بنك البلاد خطة إخلاء فرضية رابعة لموظفي الإدارة العامة بمدينة الرياض ابتداء من الساعة العاشرة ولمدة ساعة من صباح يوم أمس.

جاء ذلك بالتعاون مع رئيس قسم العمليات الدفاع المدني بمركز الملز النقيب مسفر بن سعيد القحطاني، ومن خلال التنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض، وبإشراف إدارة الأمن والسلامة وفريق الإخلاء بالبنك، حيث تم تدريب الفرق ذات الاختصاص في البنك والفرق المؤهلة للتعامل مع حالات الطوارئ والإسعافات الأولية.

ومن جانبه أكد سعادة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر أن تجربة الإخلاء التي يقوم بها “البلاد” هي الرابعة بهذا المستوى من التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

وأشار الجاسر بأن الدائرة تقوم بتطبيق جميع تعليمات الدفاع المدني بخصوص مهام إدارة المخاطر بكفاءة ومهنية عالية، وذلك لتحقيق أقصى درجات الحرص خاصة بالتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية درءاً للمخاطر وتخفيضها وحفاظاً على حياة العملاء والموظفين ومصالح البنك.

من جهته أكد أحمد بن محمد القويفلي مدير قطاع الأمن والسلامة في البنك بأن فرق الطوارئ في “البلاد” قد تم تدريبها وتأهيلها بكفاءة ومهنية وجاهزية عالية للتعامل مع الحالات الطارئة عند اللزوم وذلك من خلال التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، ويأتي ذلك في إطار قيام القطاع بتقديم الإسناد اللازم لخطط البنك وتوجهاته الإستراتيجية وبموجب تعليمات وإشراف الدفاع المدني. وبعدها تم الإعلان عن انتهاء حالة الطوارئ وعودة جميع منسوبي “البلاد” من موظفين وعملاء إلى أماكنهم وذلك في تمام الساعة الحادية عشر.

الجدير بالذكر أن الخطة الإخلاء الوهمية الرابعة للحريق بمشاركة الدفاع المدني واستغرقت فيها عملية الإخلاء ست دقائق تقريباً.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-wr



شارك

اترك رد