أين اللّمسات الجمالية في مدينة الجبيل ؟؟


أين اللّمسات الجمالية في مدينة الجبيل  ؟؟

>أضع بين يدي سعادة محافظ الجبيل بدر بن محمد العطيشان وفقه الله بعض الملاحظات والاقتراحات وهي رغبات ومتطلبات الأهالي وذلك لما يمتلكه سعادته من خبرات سابقة في الاشراف على المشروعات البلدية والتطويرية .

فالجبيل تحتاج الى لمسات جمالية ” في مداخل المدينة ” و” الدوارات ” وبعض ” التقاطعات الفسيحة ” فهناك عدد من الملاحظات أذكر منها :

# #  : طريق المدينة المنورة ” طريق الخدمة للمسارين شرقًا وغرباً –  فالقادم من الدمام للمخرج رقم ( 9 ) المؤدي لطريق المدينة المنورة يُجبر أن يقف وينظر يساراً حتى يتسنى له الدخول لهذا الطريق  والمقترح أن يكون طريق الخدمة مفتوح منذ بدايته لكي لا ينتظر قائد المركبة او يضايق من هو في الطريق الرئيسي للمتجه شرقاً الى وسط المدينة – وفي الجهة المقابلة أيضاً لهذا الطريق ” طريق المدينة المنورة ” المتجه غرباً لمدينة الجبيل الصناعية  وهو في طريق الخدمة لا تستطيع المركبة الاستمرار لأن هناك رصيف يقابله فيضطر السائق الدخول للطريق الرئيسي مرة اخرى , المقترح أن يتم إزالة الرصيف ليستمر الطريق حتى يرتبط مع المخرج المؤدي الى مدينة الجبيل الصناعية .

# # : شوارع حي العريفي ” الورش الصناعية ” منذ فترة طويلة لم تعمل البلدية أي من التحسينات في هذا الحي فبعض الإسفلت الموجود حالياً يحتاج الى ازالة نظراً لوجود تشققات بارزة ومستنقعات !! .

# # : تقاطع شارع الأمير مشهور المقابل لميناء الجبيل التجاري هناك ازدحام شديد وقت الذروة وتستمر مساءاً حبذا وضع إشارة في هذا التقاطع لأهميته .

# # : المخرج المؤدي الى ميناء الملك فهد التجاري [ طريق المائة ] يوجد به اشارة ويزدحم الطريق في وقت نهاية دوام الشركات والمؤسسات بأعداد كبيرة  للحافلات مما يتسبب في ارباك وازدحام الطريق , وقريباً ان شاء الله سوف يفتتح مبنى الجوازات وهو قريب من هذا المخرج المرجو أن يُعمل على توسعة هذا المخرج من الاتجاهين مثل ” مخرج سابك ” المميّز الذي تسير عبره السيارات بكل أريحية وانسيابية …….

# # : للقادم والمغادر لمدينة الجبيل الصناعية بعض سائقي المركبات يسير بسرعة  جنونية  في مسار الأيسر من الطريق وسائق السيارة التي أمامه يريد أن يتيح له فرصة  لكي يتجاوز ولكنه لا ينتظر بل يسير على كتف الطريق بسرعة جنونية مما يجعل سائق السيارة أن يبتعد دون أن ينظر لمن بالطريق الأوسط أو القادم من الخلف فيحدث تصادم لا سمح الله , المقترح وضع لوحات ارشادية متكررة تذكّر سائق المركبة لتهدئة السرعة , وضع مطبات متجاورة صغيرة على كتف الطريق للاتجاهين  وتكون متباعدة بمسافة عشر أمتار ….

                                                                                        ولكم فائق التحية والإمتنان . ,,,,,

بدر بن عبد الكريم السعيد

b.abdulkareem@hotmail.com




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-vQ



شارك

اترك رد