الأمير سلمان : سأبذل جهدي لأكون عند ثقة المليك


الأمير سلمان : سأبذل جهدي لأكون عند ثقة المليك

تغطيات – متابعات : 
                                                 أفراد القوات المسلحة والأمن في هذه الدولة يؤدون واجبهم على خير وجه

يجب أن نجدد دائماً جهودنا ونقيّمها في خدمة ديننا ومليكنا وبلادنا وشعبنا

قال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، إنه شرف عظيم لي ومناسبة كبيرة أن يُعهد لي بهذا المنصب من قِبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسأبذل إن شاء الله كل جهدي حتى أكون عند حسن ثقته. وقال مخاطباً قادة وكبار ضباط القوات المسلحة، إن بلادنا والحمد لله بلاد الإسلام، بلاد العرب، تحملنا مسؤولية كبيرة، ولكن أبناءها منكم ومن أفراد القوات المسلحة والأمن في هذه الدولة يؤدون واجبهم والحمد لله على خير وجه، ويجب أن نجدد دائماً جهودناً ونقيّمها في خدمة ديننا ومليكنا وبلادنا وشعبنا. وقال إنني إذ أباشر هذا العمل في ولاية العهد ونيابة رئيس مجلس الوزراء بعد أخويّ المغفور لهما بإذن الله الأمير سلطان والأمير نايف -رحمهما الله- أشعر بمسؤولية كبيرة لأنهما قدوة لي، ولكن إن شاء الله بتوجيهات وإرشاد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود سنصل إن شاء الله إلى ما يريد فيما يحقق لبلادنا الأمن والاستقرار، والحمد لله هذا متوفر الآن. وقال أشكركم جميعاً وأقول إن هذه البلاد التي أسست على العقيدة الإسلامية منذ عهدها الأول منذ الإمام محمد بن سعود إلى الملك عبدالعزيز وبعده أبناؤه ستظل إن شاء الله على هذا النهج وهي سائرة عليه، وأرجو لكم التوفيق والسداد.
وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- استقبل في مكتبه بالمعذر، أمس، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين، وقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار الضباط الذين قدموا له التعازي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وبايعوه ولياً للعهد. وألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة رفع خلالها التعازي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مستذكراً مناقب الفقيد -رحمه الله- وما امتازت به سيرته على جميع الصُعُد، سائلاً الله أن يجعل ما قدمه الفقيد في ميزان حسناته، وأن يشمله بواسع مغفرته ورضوانه. ونقل القبيل تهاني منسوبي القوات المسلحة بفروعها كافة بالاختيار الموفق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، مشيراً إلى أن هذا الاختيار جسّد حكمة القيادة وعمق رؤيتها، خاصة لما يتمتع به سموه من صفات رجل الدولة على مدى تاريخ ناصع طويل في خدمة الوطن ووفاءً لولي الأمر وحباً للشعب. وقال أتشرف في هذا اليوم المبارك مجدداً لكم باسمي ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة كافة، عهد الولاء والإخلاص والطاعة، مقدماً البيعة بين يدي سموكم الكريم ولياً للعهد على كتاب الله وسنة رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم، سائلاً الله جلت قدرته أن يمد سموكم الكريم بعونه وتوفيقه.
حضر الاستقبال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والمستشار في مكتب وزير الدفاع الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز، ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

سمو ولي العهد يحيي قادة القوات المسلحة أمس في الرياض

الشعب يبايع سلمان

جموع غفيرة من المواطنين حضرت لمبايعة ولي العهد (تصوير: حسن مباركي)

معاق ومقيم حضرا لمبايعة الأمير سلمان أمس في الرياض




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ss



شارك

اترك رد