بدء استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن


بدء استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تغطيات – الظهران :

تبدأ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن غداً ولمدة عشرة أيام استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت ,  وذلك من خلال موقع إدارة القبول الالكتروني : http://www.kfupm.edu.sa/admissions .

واشترطت الجامعة للقبول أن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام أو العام الماضي، وأن يكون قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق , كما اشترطت دخوله للاختبار التحصيلي لهذا العام , إضافةً إلى أنه يشترط ألا يكون قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها.

وسيتم إعلان نتائج المتقدمين المرشحين للقبول خلال أسبوعين من آخر يوم لتسجيل طلبات الالتحاق 7 شعبان 1433هـ الموافق 27 يونيو 2012م .

وأفادت الجامعة بأن نتائج القبول بالجامعة ستعلن على الموقع الإلكتروني , وعبر رسالة نصية على جوال المتقدم , وعلى بريده الإلكتروني , مؤكدةً أنه سيتم إلغاء قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج , محددة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أنه استجابة لتوجيهات حكومة خادم الخرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين، اعتادت الجامعة في كل عام تيسير عملية القبول وتبسيط إجراءات الالتحاق بها للطلاب المستجدين بتوظيف متكامل للتقنية والإنترنت محققة بذلك وقتاً قياسياً ومبكراً لإنهاء قبول الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من إجازة الصيف .

وبين أن الجامعة تتيح للطالب المستجد بعد إنهاء برنامج السنة التحضيرية الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة.


وأبان عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم من جانبه أن الجامعة تسعى لقبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي ويتم ذلك عن طريق احتساب الأوزان المئوية لهذه المعايير وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة تعلن عند إعلان نتائج الطلاب المقبولين.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-q5



شارك

اترك رد