واردات “ميناء الجبيل” ترتفع 100% خلال 2012


واردات “ميناء الجبيل” ترتفع 100% خلال 2012

 

الدمام – عبدالمحسن بالطيور:

    اوضح مدير ميناء الجبيل التجاري الكابتن فهد العامر بان الطاقة الاستيعابية السنوية للميناء تصل الى 13.890.240 مليون طن لكامل المحطة مشيرا بأن إدارة الميناء قامت بتجهيز محطة حاويات بكلفة 500 مليون ريال حيث يتعامل الميناء مع كل نوعيات السلع والبضائع العامة والسائبة ، ويعمل في الميناء 5 شركات ملاحية ، حيث يحتوي الميناء على 16 رصيفا، وممرا ملاحيا بطول 28 ميلا بعمق يتراوح ما بين 25 إلى 40 مترا، وحوض دوران بقطر 500 متر .

وبين خلال استقباله وفدا تجاريا من رجال اعمال غرفة الشرقية يتألف من رؤساء واعضاء في لجان “التجارية، والسيارات، والتخليص الجمركي” بزيارة الى ميناء الجبيل التجاري بأن الاستيراد تزايد بميناء الجبيل التجاري في عام 2012م بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي 2011 .

وكان الوفد قد اطلع على العديد من الخدمات المقدمة في الميناء، وتعرّفوا على مدى جاهزية الميناء لكافة طلبات الاستيراد والتصدير ، وبحثوا مع المسؤولين في الميناء العديد من الموضوعات التي تهم القطاع التجاري في المنطقة الشرقية خصوصا في مجال الاستيراد والتصدير عن طريق الميناء.

وضم الوفد الذي زار الميناء الثلاثاء الماضي كلا من رئيس اللجنة التجارية يوسف الدوسري، وعددا من أعضاء اللجنة، ورئيس لجنة المخلصين الجمركيين وليد الغيثار، ورئيس لجنة السيارات وخدماتها هاني العفالق.

الجدير بالذكر بان الميناء قد سجل خلال عام 2011 تطورا في الاعمال المنجزة اذ بلغ اجمالي البضائع المناولة اكثر من 4,709 ملايين طن بينما اجمالي البضائع المفرغة اكثر من 2,4 مليون طن وبلغ اجمالي البضائع المحملة 2,2 مليون طن . اضافة الى قدرة الميناء على استقبال عدد اربع سفن حبوب سائبة بالميناء في ان واحد.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-o7



شارك

اترك رد