فتح باب القبول للالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الجامعات والكليات التقنية


فتح باب القبول للالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الجامعات والكليات التقنية

خالد البرقاوي:

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وقبول الجامعيين بوزارة الدفاع عن فتح باب القبول للعام الحالي 1433هـ لخريجي الجامعات والكليات التقنية ” بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه ” للالتحاق في الخدمة العسكرية ابتداءً من يوم السبت الموافق 12/7/1433هـ . – ودعت اللجنة الطلبة الراغبين بالتقديم والتسجيل إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة بوابة القبول الموحد : www.afca.gov.saللإطلاع على شروط القبول والتخصصات المطلوبة وإجراءات التقديم والقبول .

– أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه). – أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن(27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء) واحتساب مدة سنتين إضافيتين للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه. – أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد) ويستثنى من ذلك الأطباء . – أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب. – أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس)للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك. -ألا يقل الطول عن (160) سم و أن يكون الطول متناسقاً مع الوزن. – أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية.

ثالثا: التقديم والتسجيل :- أ:التسجيل عن طريق الدخول للموقع الألكتروني (بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة).(www.afca.gov.sa) ب:موعد التقديم سوف يبدأ استقبال المتقدمين الجامعيين لعام1433 هـ اعتباراً من يوم السبت الموافق 12/7/1433هـ من (12:00) صباحاً . ملاحظات هامة – أن المتقدم مسئول عن تعبئة النموذج في الموقع كاملا بالمعلومات الصحيحة. – يتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني (بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة). – يجب أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز للتخصصات الطبية. – أن لا يكون المتقدم قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حاليةأو سابقة). – يجب معادلة وتصديق الشهادة الجامعية في حالة كونها صادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم العالي. – في حالة عدم معرفة درجة اختبار القياس يترك الحقل الخاص به فارغا للتخصصات النظرية . – يجب على المتقدم الجامعي الحاصل على شهادة الماجستير أن يكون حاصلاً على تقدير (جيد) فأعلى في شهادة البكالوريوس. للمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على الرقم المجاني لمكتب قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة هاتف (8004411122) أو عن طريق البريد الالكتروني (AFCA@MODA.GOV.SA).

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-nP



شارك

اترك رد