صحة الشرقية: تطوير مستشفى الخبر في 3 سنوات


صحة الشرقية: تطوير مستشفى الخبر في 3 سنوات

أكدت صحة المنطقة الشرقية أن تنفيذ البرج الطبي الجديد للولادة والأطفال بمستشفى الخبر صدرت به موافقة من المقام السامي الكريم.

وتعقيباً على ما نشرته “سبق” في وقت سابق اليوم الأحد تحت عنوان (“نزاهة”: الصحة أوقفت تنفيذ مستشفى الخبر لتطوير طاقته)، قالت صحة المنطقة الشرقية: إن الوزارة تولت عملية الطرح والإشراف على هذا المشروع، حيث تمت الترسية في عام 1428هـ على إحدى الشركات المحلية.

وأضافت أنه “بعد توجيه الوزارة برفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى (500) سرير بدلاً من (200) سرير، وذلك بالتعميد المباشر للمقاول نفسه وطبقاً لأسعاره نفسها في العقد فقد تم الرفع بذلك إلى المقام السامي الكريم وأُصدرت الموافقة بتكليف المقاول الحالي بتنفيذ البرج الطبي الجديد للولادة والأطفال وعلى أن تكون مدة التنفيذ (36) شهراً”.

وتابعت أنه “جارٍ حالياً من قِبل مقام الوزارة إعداد المخططات وجداول الكميات والوثائق للبرج الطبي الجديد، وكذلك إعادة تصميم مبنى الخدمات لاستيعاب السعة الجديدة وعمل تصميم لمبنى الطوارئ ومبنى العيادات وإعادة تنسيق الموقع العام بما يتماشى مع ذلك، وفور الانتهاء من هذه الأعمال سوف يتم البدء بتنفيذها”.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الشرقية طارق بن سعيد الغامدي إن المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية تقوم بدورها من إزالة العقبات كافة التي تواجه المشروع وتتم المتابعة له بشكلٍ دوري وإنهاء كل الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية كإيصال الخدمات مثلاً.

وأضاف أن موقع المشروع كان غير معتمد ضمن خطط شركة الكهرباء إلا أنه وبعد الجهود والتنسيقات وبمتابعة من المديرية العامة للشؤون الصحية مع وزارة الصحة اعتمد المشروع ضمن الخطط المستقبلية.

كما لفت إلى ما تم من إجراءات مع أمانة المنطقة وإدارة الطرق والنقل بالمنطقة حول تأمين الطريق السهل والمناسب للوصول إلى موقع المستشفى, وغير ذلك أيضاً مع باقي الجهات الحكومية حسب ما يتطلب المشروع.

وكان مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، صرح بأن الهيئة تابعت ما نُشر بإحدى الصحف المحلية، حول تعثر تنفيذ مستشفى الخبر بحي العزيزية، وتأخر استفادة المواطنين منه.

وقال إن “نزاهة” خاطبت وزارة الصحة مستوضحةً عن مبررات التوقف، والجهة المسؤولة عنه، وموافاتها بجدول زمني لإكمال المشروع.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-mC



شارك

اترك رد