افتتاح معرض (جيتكس السعودية 2012) بمشاركة 250 شركة


افتتاح معرض (جيتكس السعودية 2012) بمشاركة 250 شركة
الرياض – واس :

 

     دشن رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل اليوم فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض التجاري لتقنية المعلومات والإتصالات ” جيتكس السعودية 2012 ” الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عدد من الجهات الحكومية و أكثر من 250 شركة محلية وأجنبية متخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات ويتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل.

وقام الدكتور السويل بعد افتتاحه لفعاليات المعرض بجولة على مختلف أجنحته بدأت بجناج وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دشن خلالها الهوية الجديدة للخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات “تحول” التي تجسد تحول المجتمع والاقتصاد السعودي الى مجتمع معلوماتي واقتصاد رقمي قائم على المعرفة إضافة إلى تطبيقها الالكتروني على الاجهزة الذكية .

كما شملت الجولة أجنحة الجهات الحكومية والشركات المحلية والاجنبية المشاركة في المعرض وزيارة جناح حاضنة بادر بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والأجنحة الحكومية الأخرى . وأوضح الدكتور السويل في تصريح صحفي عقب تدشين فعاليات جيتكس السعودية 2012 أن المعرض يمثل صورة صادقة للنقلات النوعية التي يشهدها قطاع الاتصالاتِ وتقنية المعلوماتْ في المملكة ،مؤكدا أن السوق يعد الأكبرَ في منطقةِ الشرقِ الأوسط وهو ما يشير الى وجود فرص كبيرة واستثمارات واعدة في هذا المجال .

وأشار معاليه الى أن جميع الجهات المشاركة في المعرض اجتهدت في عرض أحدث منتجاتها و خبراتها بما يجعل من المعرض فرصة للمهتمين والمتخصصين في القطاعين العام والخاص للاطلاع على مستجدات التقنية وحلولها وتوجهاتها المستقبلية، و يفتح المجالات للتعاون التجاري والمعرفي وعقد الصفقات والاتفاقيات بين الأطراف المختلفة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .

وأكد أن تقدم مركز المملكة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية إلى المركز 41 العام الماضي والتحسن الذي طرأ هو أكبر شاهد ودليل على أن إستثمارا المملكة في هذا المجال آتت ثمارها ، متطلعاً إلى أن يكون التقدم أكبر في المستقبل .

 

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-lb



شارك

اترك رد