«حافز»يطبق لائحته التنفيذية بتخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائياً


«حافز»يطبق لائحته التنفيذية بتخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائياً

يبدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) ابتداء من اليوم  تطبيق لائحته التنفيذية التي تعرف أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم العلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه.وأعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب قد تعدى حاجز المليون مشاهدة منذ تحميله على موقع البرنامج الالكتروني منذ أربعة أسابيع، موضحا أن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الالكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد.

وبين مديرعام برنامج حافز الدكتور خالد العجمي أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج التي بدأت منذ مطلع شهر جمادي الآخرة تهدف إلى رفع درجات الوعي لدي مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وقال العجمي: ” الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج”، مؤملا أن “يسرع هذا التفاعل الايجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم”.

وأفاد أن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية التي تضمنت نصائح ونقاط إرشادية من أهمها تسجيل الدخول الأسبوعي على الموقع الالكتروني لحافز http://www.hafiz.gov.sa بالإضافة إلى ضرورة إكمال البرامج التدريبية وحضور المقابلات الشخصية والإطلاع على العروض الوظيفية التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

مما يذكر أن البرنامج يصرف إعانة مالية شهرية مؤقتة للباحثين عن العمل قدرها 2000 ريال ولمدة 12 شهرا هجريا مع إعطاء الأولوية للتدريب والتأهيل والتوظيف من خلال خدمات مساندة.

ويساعد البرنامج على إنشاء أدق وأحدث قاعدة بيانات تفصيلية عن الأيدي العاملة الوطنية القابلة للتوظيف مما يسهل على القطاع الخاص استقطاب الموارد البشرية الوطنية وزيادة معدلات التوطين.

ويمكن للباحثين عن العمل التقدم للتسجيل في البرنامج من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال إلى الرقم 500200 أو بالتسجيل مباشرة على الموقع الالكتروني ، كما يوفر برنامج حافز خدمات المساعدة والإرشاد والاعتراض للمسجلين والمستفيدين من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال حافز 920011559.

 المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-kQ



شارك

اترك رد