صحف: خطأ موظف يوقف حافز عن 3 آلاف خريجة في جامعة الباحة


صحف: خطأ موظف يوقف حافز عن 3 آلاف خريجة في جامعة الباحة

محمد الحربي:

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد وطالعت الوئام خلال جولتها الكثير منها بين الصفحات واختارت موضوع عكاظ الذي أكدت فيه أن خطأ موظف أدى إلى توقف استلام نحو 3 آلاف خريجة من جامعة الباحة إعانة حافز، إذ تشير المعلومات المدخلة من مركز المعلومات الوطني أنهن طالبات ولسن خريجات.

من جهته أوضح مدير مكتب مدير جامعة الباحة سعيد أحمد الغامدي أن إدارة الجامعة تتابع هذه القضية بصورة حثيثة مع جامعة أم القرى، التي كان لها فرع في الباحة، في تاريخ سابق، لافتا إلى أن عميد القبول والتسجيل بجامعة الباحة كلف بمتابعة هذا الموضوع مع جامعة أم القرى وحافز، وسيتم خلال الأسبوع المقبل حل هذه المشكلة وتصحيح بيانات الخريجات.

وأوضح عدد من أولياء أمور الطالبات الخريجات، منهم سعيد حسين الزهراني والد إحدى الخريجات أنه فوجئ بتوقف الإعانة عن ابنته بسبب ورود معلومات من مركز المعلومات الوطني تفيد بأن المهنة المسجلة طالبة، رغم أنها خريجة موضحا أنه راجع الجامعة وأخذ خطاب تعريف لابنته، ولكن «حافز» رفض قبولها.

وأضاف الزهراني أنه راجع جامعة الباحة مرة أخرى مع عدد من أولياء أمور الخريجات وأشعروهم بضرورة مراجعة جامعة أم القرى ، التي كانت جامعة الباحة آنذاك تابعة لها، وعلى هذا الأساس أصبحنا في حيرة من أمرنا بين جامعة الباحة وجامعة أم القرى.

أما صحيفة الوطن فقد نقلت رد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز” على منتقديه، مؤكدا على لسان مصادر رسمية أنه انطلق فعليا قبل 5 أشهر، وساهم في توظيف أعداد كبيرة من طالبي العمل.

وبعد أن كان قطاع المقاولات يتسيد قائمة القطاعات الراغبة في توظيف السعوديين هربا من العقوبات، قالت المصادر أمس، إن قطاعي الشركات الصحية والتعليمية استنجدا بقوائم “حافز” بعدما أدرجا في النطاق الأحمر، حيث تقدما بطلبات كثيرة لتوظيف السعوديين.

ودعت المصادر القطاعات الراغبة في الاستفادة من قوائم البرنامج إلى الرجوع لصندوق تنمية الموارد البشرية للبحث عن مواطنين لشغل الوظائف المتاحة لديهم قبل أن تقوم وزارة العمل بمنح تأشيرات قدوم للعمالة الوافدة.

ولفتت المصادر إلى أن برنامج العاطلين عن العمل أفرز قوائم ضمت أعدادا كبيرة من الوظائف، فيما لم تحدد أعداد دقيقة لتلك التي تم توظيفها، كاشفة عن أن وزير العمل سيعلن قريبا وبشكل رسمي عن الأعداد النهائية التي تم توظيفها منذ انطلاقة البرنامج.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-h9



شارك

اترك رد