بركلتين ركنيتين.. الأهلي طرفاً أول في نهائي كأس الملك


بركلتين ركنيتين.. الأهلي طرفاً أول في نهائي كأس الملك

عبدالعزيز الشريف : تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس الملك للأبطال، بعد أن تعادل مع فريق الهلال بنتيجة 2 – 2 في مباراة الإياب التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت أهلاوية 1 – 0 ليتأهل الأهلي بمجموع المباراتين 3 – 2.

تشكيلة الأهلي: عبدالله المعيوف، بالومينو، كامل الموسى، كامل المر، منصور الحربي، وليد باخشوين، تيسير الجاسم، محمد مسعد، عبدالرحيم الجيزاوي، كماتشو، فيكتور سيموس.
تشكيلة الهلال: حسن العتيبي، عبدالله الزوري، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، سلطان البيشي، محمد القرني، عبداللطيف الغنام، أحمد الفريدي، ويليهامسون، نواف العابد، يوسف العربي.
الحصة الأولى:
بدأت المباراة في الدقيقة 5 بكرة أخطأ ماجد المرشدي فيها لتصل إلى فيكتور سيموس الذي لم يحسن استثمارها، ورد الهلال بكرة في الدقيقة 8 بعد تمريرة وصلت لأحمد الفريدي سددها أرضية أبعدها دفاع الأهلي من أمام ويليهامسون.
تبادل الطرفان الهجمات فهدد الأهلي شباك الهلال بهجمة سريعة بين فيكتور سيموس وعبدالرحيم الجيزاوي بيد أن كرتهما أبعدها الدفاع الأزرق.
وعند الدقيقة 15 حدثت مشادة خفيفة بين عبداللطيف الغنام وعبدالرحيم الجيزاوي، بعد أن واصل الأول اللعب ومرر كرة لعبدالله الزوري شكلت خطورة على مرمى الأهلي فيما كان الجميع يريد إيقاف اللعب بسبب إصابة لاعب هلالي.
وفي الدقيقة 21 فاجأ الأهلاويون الهلاليين بهدف بعد ركلة ركنية لعبها كماتشو متقنة وبالمقاس على قدم منصور الحربي الذي سددها باتجاه المرمى مرت بين حسن العتيبي وعبداللطيف الغنام لتعانق الشباك.
عاد الهلال من جديد للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 23 بعد كرة اقتنصها نواف العابد من وليد باخشوين وتجاوز الدفاع الأهلاوي ولعب كرة عرضية أرضية أبعدها عبدالله المعيوف ليكملها ويليهامسون في الشباك هدف تعادل.
وعند الدقيقة 36 تحصل الهلال على خطأ بعد إعاقة ويليهامسون نفذها أحمد الفريدي أبعدها عبدالله المعيوف وصلت لنواف العابد سدد كرة قوية اعتلت القائم.
وفي الدقيقة 46 تحصل تيسير الجاسم على بطاقة صفراء بعد إعاقته لويليهامسون.
الحصة الثانية:
بدأ مدرب الأهلي جاروليم بتبديل مبكر حيث شارك عماد الحوسني وخرج محمد مسعد.
وفي الدقيقة 47 انطلق ويليهامسون بكرة من منتصف الملعب، وتوغل داخل خط الـ18 لكنه مرر كرة ضعيفة لأحمد الفريدي الخالي من الرقابة أبعدها بالومينو.
ورد الأهلي في الدقيقة 51 بكرة عرضية من عماد الحوسني لم تجد متابعة من فيكتور سيموس.
وعاد سيموس الذي استلم كرة من منتصف الملعب وتجاوز أسامة هوساوي وانطلق باتجاه المرمى الهلالي بيد أن تسديدته لامست الشباك الجانبي.
وفي الدقيقة 54 تجاوز يوسف العربي بالومينو وسدد كرة ضعيفة في يد عبدالله المعيوف، قابلها هجمة أهلاوية بعد كرة عرضية من كامل المر وصلت لعماد الحوسني بيد أنها مرت بجوار المرمى الهلالي.
وفي الدقيقة 60 أجرى مدرب الهلال هاسيك تبديلاً بدخول يو بيونج سو وخروج أحمد الفريدي الذي وضح عليه علامات عدم الرضا بسبب التبديل.
أجرى مدرب الأهلي جاروليم تبديلاً آخر في الدقيقة 67 بدخول ياسر الفهمي وخروج عبدالرحيم الجيزاوي، فيما شارك سعد الحارثي من الهلال مكان يوسف العربي.
وفي الدقيقة 78 أحبط لاعبو الأهلي أي فرصة هلالية للتأهل بعد أن تمكن بالومينو من تسجيل هدف ثانٍ بعد ركلة ركنية مررها كماتشو لياسر الفهمي الذي لعبها عرضية غمزها بالومينو برأسه في الشباك فوق يدي الحارس حسن العتيبي.
حاول الهلال تعديل النتيجة في الدقيقة 80 بعد كرة وصلت لويليهامسون لعبها قوية من على قوس خط الـ18 مرت بجوار القائم.
رمى مدرب الهلال هاسيك بورقته الأخيرة حيث شارك عيسى المحياني مكان عبداللطيف الغنام.
وكاد المحياني يسجل هدفاً هلالياً بعد أن تلقى كرة من سعد الحارثي سددها قوية على الطائر.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (92) تحصل الهلال على ركلة جزاء بعد إعاقة ويليهامسون من بالومينو سددها ويلي على يمين المعيوف هدف تعادل أنهى به الحكم المباراة.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-gp



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد