انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الرابع للطاقة الشمسية


انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الرابع للطاقة الشمسية

يرعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، اليوم المنتدى السعودي الرابع للطاقة الشمسية والذي تنظمه مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة على مدى يومين في فندق الفيصلية بالرياض.
ويهدف المنتدى الذي يحضره نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد السليمان، إلى تقديم مقترحات للإستراتيجية العامة في إدخال منظومة متكاملة من الطاقة المتجددة والذرية بشكل مستدام لخلق قطاع اقتصادي متكامل بوجود خبراء من داخل المملكة وخارجها, واستعراض لتجارب الدول المتقدمة في هذا الإطار الحيوي الهام.
كما يسعى المنتدى إلى تقديم الفرصة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة بين المشاركين وعرض أفضل الممارسات في مجال تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في المملكة , وجمع المختصين للتباحث حول تطوير قطاع اقتصادي وحيوي مهم للمملكة.
ويقدم خلال فعاليات المنتدى التي تستمر حتى غدا، عدد من أوراق العمل حول مستقبل الطاقة الشمسية يشارك فيها نخبة من المتحدثين عبر جلسات علمية أبرزهم سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع والدكتور خالد السليمان نائب رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة والدكتور علاء نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع.
كما يشمل عرض للإستراتيجيات في مشاريع المملكة حول توجهها نحو الطاقة الشمسية, وعرض لأكثر من عشر شركات عالمية رائدة في تقنيات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، إلى جانب إقامة ورش عمل متخصصة في تصميم واقتصاديات محطات الطاقة الشمسية الحرارية تستهدف المختصين في القطاعين العام والخاص، وذلك على هامش المنتدى.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-eU



شارك

اترك رد