رسمياً وبالثلاثة.. الأهلي يطير لدور الـ16 الآسيوي


رسمياً وبالثلاثة.. الأهلي يطير لدور الـ16 الآسيوي

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم رسمياً إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تغلبه اليوم على ضيفه فريق لخويا القطري بنتيجة 3 – 0، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في جولتها الخامسة، ورافق فريق الأهلي فريق سيباهان الإيراني الذي تغلب بالنتيجة ذاتها على فريق النصر الإماراتي، وسيتحدد متصدر المجموعة من الفريقين السعودي والإيراني في اللقاء الأخير في المجموعة والذي سيجمعهما في أصفهان يوم 15 مايو المقبل.
وكان الأهلي قد كسب لخويا في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وجاءت الأهداف عن طريق عبد الرحيم الجيزاوي (8) والبرازيلي فيكتور سيمويس (61) وتيسير الجاسم (90 1).
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بفوز لخويا 1-0 على ملعب نادي السد في الدوحة.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها خسارة النصر الإماراتي أمام ضيفه سيباهان الإيراني 0-3 على ملعب آل مكتوم في دبي.
وبهذه النتائج حافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف أمام سيباهان، مقابل 6 نقاط للخويا و3 للنصر.
وتُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 15 مايو، حيث يلتقي لخويا مع النصر في الدوحة وسيباهان مع الأهلي في أصفهان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-c9



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد