بالعربي.. طوفان الهلال يُخمد بيروزي الإيراني في طهران


بالعربي.. طوفان الهلال يُخمد بيروزي الإيراني في طهران

عبدالعزيز الشريف : أخمد لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم أصوات 73 ألف متفرج احتشدوا في ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك لمتابعة اللقاء الذي جمع فريق الهلال بنظيره بيروزي الإيراني وانتهى لفريق الهلال بهدف يتيم ومستوى رائع منذ بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليخطف صدارة المجموعة ويقترب من التأهل لدور الـ 16 من البطولة.
ولم يكتف لاعبو الأزرق بالمستوى الرائع بل خطفوا الصدارة من الفريق الإيراني وهزموه في عقر داره، مقدمين واحدة من أجمل مباريات الفريق الأزرق هذا الموسم، خاصة في الجانب التكتيكي حيث وضح على اللاعبين الالتزام التام بخطة المدرب هاسيك وعدم ترك مساحات للفريق الإيراني للعب الكرة السهلة والسريعة. وجاء هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 59 عبر اللاعب المغربي يوسف العربي.
ورفع هذا الفوز رصيد الهلال إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة يليه بيروزي بـ 8 نقاط ثم الغرافة القطري بـ3 نقاط والشباب الإماراتي بنقطتين.
الحصة الأولى: كانت بداية المباراة لمصلحة فريق الهلال والذي ظهر على لاعبوه الحماس والدافعية لتسجيل هدف مبكر.
وكاد اللاعب محمد نوري أن يخمد هذا الحماس بعد أن تلقى ركلة ركنية لعبها اصطدمت في العارضة الهلالية.
ورد الهلال سريعاً بفرصة لسالم الدوسري الذي انفرد بالمرمى الإيراني ولكنه تباطأ لينقذ الحارس الكرة.
وكرر الهلال هجومه عبر أحمد الفريدي الذي تلاعب بالدفاع الايراني وسدد كرة أرضية زاحفة بجوار القائم الأيمن.
ومع نهاية الحصة الأولى واصل الهلال بحثه عن هدف أول، ليتجاوز محمد دفاع بيروزي ويسدد كرة قوية ولكن الدفاع الإيراني أنقذ الموقف والكرة في طريقها للشباك.
الحصة الثانية: واصل الهلال هجومه ورغبته الصريحة في تسجيل هدف، وحرم الحكم الكوري الفريق الأزرق من ركلة جزاء عقب أن منع مدافع بيروزي بيده تسديدة يوسف العربي المتجهة للمرمى.
وحملت الدقيقة 59 الفرج لفريق الهلال بعد كرة رائعة ومنظمة بدأت من الدفاع الأزرق حيث لعبها هوساوي إلى سالم الدوسري ليمررها للفريدي الذي لعبها للخالي من الرقابة يوسف العربي ليسددها هدفاً هلالياً أولاً.
وبعد الهدف أنكشف الدفاع الإيراني بعد تقدم لاعبيه بحثاً عن تعديل النتيجة ليضيع الهلال قرابة 4 فرص محققة للتسجيل كانت أولها من العربي الذي أنفرد بالمرمى وتجاوز الحارس ليسدد الكرة في صدر اللاعب الإيراني، ويضيع أحمد الفريدي كرة أنفرد فيها بالحارس الإيراني وعندما هم بتجاوزه أمسك الحارس بالكرة.
وحاول بيروزي إدراك التعادل مع الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى، قبل أن يطلق الحكم الكوري صافرة نهاية المباراة بفوز هلالي مستحق.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 15 مايو، حيث يلتقي الهلال مع الغرافة في الرياض، والشباب مع بيروزي في دبي.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-c6



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد