كلية الجبيل الصناعية تحتفي بـ 2491 خريجا مساء اليوم


كلية الجبيل الصناعية تحتفي بـ 2491 خريجا مساء اليوم

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد يرعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الثلاثاء احتفالية بدفع 2491 خريجا إلى سوق العمل.

حيث تزف في هذا المساء كلية الجبيل الصناعية الدفعة الأولى من خريجي برنامج الماجستير في الإدارة التنفيذية وهو برنامج مشترك بين الكلية وجامعة تروي الأمريكية يقدم إلى منسوبي الشركات الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وقد بلغ عدد خريجي هذا البرنامج الطموح أربعة عشر خريجاً ممن يتولون مناصب قيادية رفيعة. وقدمت الهيئة الملكية بالجبيل التهنئة للخريجين وتبارك لهم هذه الدرجة العلمية الرفيعة والتي تؤكد حرصهم على الاستفادة من الامكانيات والبرامج التي تقدمها الكلية. وقد قامت “اليوم” يوم الاثنين بتغطية شاملة عن كلية الجبيل الصناعية والكلية الجامعية والمعهد التقني، وسوف تقوم كلية الجبيل الصناعية مساء اليوم  بتخريج (1728) خريجاً بينهم (144) من حملة البكالوريوس و14 خريجاً من حملة درجة الماجستير و (1570) من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم، فيما تحتفل كلية الجبيل الجامعية بتخريج الدفعة الأولى من طلابها والبالغ عددهم (296) خريجاً بالإضافة إلى (453) متدرباً من خريجي معهد الجبيل التقني. وقد رفع الخريجون شكرهم وتقديرهم إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية وقالوا لــ “اليوم” إن هذه الرعاية تأتي تأكيدا وحرصا من سموهما للمشاركة في أفراحنا كما قدموا شكرهم الى سمو رئيس الهيئة الملكية رئيس المجلس الأعلى للكليات والمعاهد بالهيئة الملكية الأمير سعود الثنيان على الاهتمام الكبير الذي أصبحت الكليات متميزة به في كافة مناهجها. يقول علي العسيري فرحة التخرج لا يعرفها إلا من عاش لحظاتها فنقشت في ذاكرته، وسيظل يحكيها ويتغنى بها لأهله ولأصدقائه، وأهدي هذه الفرحة لوالدي ووالدتي وزوجتي وأبنائي ولكل من وقف إلى جانبي أثناء فترة الدراسة. وقال سعدون السعدون: كلما أردت أن أصف شعوري في هذا اليوم يعجز اللسان وتتعثر الكلمات عن وصفه، فشكرا لكل من كان سببا في هذا الإنجاز من إدارة الكلية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين لمسنا حرصهم الشديد على مستقبلنا. وقال محمد الشمري: نقف الآن وننظر نظرة تفاؤل للمستقبل بعد تخرجنا من كلية الجبيل الصناعية، لقد كانت الخيارات كثيرة عند تخرجي من الثانوية، ولكن اختياري لهذه الكلية كان نابعا من ثقتي وإيماني الكبيرين بقدرتها وتميزها في إعداد وتأهيل الكفاءات المطلوبة في سوق العمل. وقال فهد الثميري: المثابرة والعمل وعدم التخاذل والتكاسل هي أهم مقومات النجاح لكل طالب مجتهد، وإن التخرج سيكون الثمرة التي يحصدها من هذا التعب، إن الشعور لا يوصف ونحن نقابل سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز ونتشرف بالسلام عليه، حيث إن ذلك هو العرس والفرح الحقيقي لنا. وقال الخريج  وليد الأنصاري: أشكر الله ثم الأصدقاء والمعلمين والأسرة لما قدموه من الدعم لي أثناء فترة الدراسة، وانضمامي للدفعة الأولى من خريجي البرنامج من أهم المناسبات في حياتي، وقت التخرج أحمل كثيراً من المشاعر وأفتخر بهذا الإنجاز وقال  سليمان المشيطي: هناك مشاعر للفرح لتخرجنا وإنهاء الدراسة وتشريف سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، وأخرى حزينة على ذكريات قد طويت في هذه الكلية الكبيرة التي نتذكر فيها كل زاوية وكل

نقف الآن وننظر نظرة تفاؤل للمستقبل بعد تخرجنا من كلية الجبيل الصناعية، لقد كانت الخيارات كثيرة عند تخرجي من الثانوية، ولكن اختياري لهذه الكلية كان نابعا من ثقتي وايماني الكبيرين بقدرتها وتميزها.فصل دراسي وكل مدرس لم يبخل علينا بعلمه وبجهده ، وقال فادي أبو دقن:  شعوري لا يوصف في هذا اليوم حيث إنه اليوم الذي طالما انتظرته طوال أيام دراستي وقد بذلت كل ما في وسعي للوصول إليه، سنثقل بمسؤولية كبيرة عند تطبيق ما درسناه في أعمالنا ، وقال سالم آل دردب حققنا إنجازاً كان حلماً، وفخور بمعهدي الذي كان مقر الإنجاز والذي مازال يثبت تميزه وتطوره يوماً بعد يوم.
اهتمام وتولي الهيئة الملكية التعليم دورا مهما بإقامة العديد من الندوات العلمية عن رؤى التعليم والتدريب بمشاركة متحدثين ومحاضرين عالميين والحرص على الرقي بهذا المجال و التطرق الى التطوير المتكامل للمدن الصناعية ودور التعليم والتدريب فيها، وشركاء في التنمية وارتباط التعليم بالصناعة، نوعية التعليم والتدريب والحاجة إلى تقييم وسيطرة فعلية، إطار التأهيل المهني والفني ، المنظور الوطني والعالمي، التغيرات في أسواق العمل ورد فعل الحكومات وقطاع التعليم).  يذكر أن برنامج الحفل سيبدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم والمسيرة الأكاديمية ثم كلمة الخريجين ثم كلمة مدير عام الكليات والمعاهد والأوبريت والسلام على الخريجين.

المصدر ..

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-9H



شارك

اترك رد