بهدفين.. لاعبو “العالمي” يُجرعون الشباب ثاني خسارة


بهدفين.. لاعبو “العالمي” يُجرعون الشباب ثاني خسارة

عبدالعزيز الشريف : أسقط فريق النصر مستضيفه الشباب، وأذاقه طعم ثاني خسارة هذا الموسم بنتيجة 2 – 1، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس الملك.
تقدم الشباب أولاً عن طريق مينغازو قبل أن يسجل النصر هدفين عن طريق سعود حمود والحاج بوقاش، وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب مينغازو ولاعب النصر إبراهيم غالب.
تشكيلة الشباب: حسن شيعان، حسن معاذ، وليد عبدربه، تفاريس، عبدالله الأسطا، أحمد عطيف، ويندل، فهد حمد، جيباروف، مينغازو، ناصر الشمراني.
تشكيلة النصر: عبدالله العنزي، خالد الغامدي، عبده برناوي، محمد عيد، حسين عبدالغني، خالد عزيز، إبراهيم غالب، الحاج بوقاش، خالد الزيلعي، محمد السهلاوي، سعود حمود.
الحصة الأولى: بدأت المباراة بسيطرة مطلقة لفريق النصر الذي قدم لاعبوه مستوى مميزاً، فيما غاب لاعبو الشباب عن الـ15 دقيقة الأولى.
وبدأت أولى الهجمات في الدقيقة 13 بعد كرة لعبها خالد الزيلعي عرضية أبعدها وليد عبدربه إلى ركلة ركنية بيد أنها كادت تسكن الشباك.
وفي الدقيقة 17 تمكن الشباب من تسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية لعبها ويندل أبعدها عبدالله العنزي لتصطدم في جسم عبده برناوي وجدت متابعة من فرناندو مينغازو الذي سددها في المرمى.

وتوغل حسن معاذ من الجهة اليمنى عند الدقيقة 34 وسدد كرة أرضية زاحفة أبعدها عبدالله العنزي.

وفي الدقيقة 38 لعب خالد الزيلعي ركلة ركنية لعبها سعود حمود برأسه أبعدها عبدالله الأسطا من على خط المرمى الشبابي.
وبعدها بدقيقتين لعب خالد الزيلعي كرة عرضية ضربها سعود حمود برأسه عانقت الشباك على يسار شيعان هدف تعادل للنصر.
رد الشباب بهجمة سريعة سجلها جيباروف لكن الحكم ألغى الهدف بحجة التسلل، وفي الدقيقة 42 تلقى فهد حمد لاعب الشباب بطاقة صفراء لإعاقته خالد عزيز.
وعند الدقيقة 43 تلاعب أحمد عطيف وناصر الشمراني بدفاعات النصر، بيد أن الأخير لعب الكرة فوق الحارس بذكاء لكنها كانت قوية.
ومع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع احتسب خليل جلال ركلة جزاء للنصر وطرد بالبطاقة الحمراء لمينغازو لاعب الشباب بعد أن ضرب سعود حمود بكوعه، تقدم لها الحاج بوقاش وسدد في الزاوية اليسرى لمرمى الشباب هدفاً نصراوياً ثانياً انتهت به الحصة الأولى.
الحصة الثانية: بدأ برودوم مدرب الشباب بتبديل هجومي، حيث شارك مختار فلاتة مكان فهد حمد. ولعب الشباب مهاجماً لمرمى النصر، وسدد مختار فلاتة كرة في الدقيقة 48 مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 56 تعرّض إبراهيم غالب لاعب النصر للطرد بالبطاقة الحمراء لإعاقته ناصر الشمراني المنفرد بالمرمى، وكانت الكرة من البداية في حوزة عبدالله العنزي الذي مررها لإبراهيم غالب بيد أنه لم يستلمها بشكلٍ صحيح ليخطفها ناصر الشمراني ويعيقه غالب من الخلف. وأجرى النصر تبديلاً سريعاً في الدقيقة 59 بدخول شايع شراحيلي وخروج سعود حمود.
ومرر أحمد عطيف كرة رائعة لمختار فلاتة عند الدقيقة 64 واجه الأخير المرمى لكنه سددها بعيدة عن المرمى.
وتعرّض عبدالله العنزي حارس النصر للإصابة بعد خطأ لعبه جيباروف وأبعده عبدالله العنزي في كرة مشتركة مع تفاريس ليسقط أرضاً، ويتم استبداله بخالد راضي عند الدقيقة 70.
وفي الدقيقة 78 تحصل النصر على خطأ بعد إعاقة تفاريس لخالد الغامدي، لعب عبده برناوي الخطأ بقوة في الزاوية أبعدها حسن شيعان.
وشارك عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة 83 مكان خالد عزيز، وسدد القحطاني كرة قوية في الدقيقة 89 بعد خطأ تحصل عليه زميله خالد الزيلعي، بيد أن كرة القحطاني اصطدمت في يد شيعان ثم العارضة.
وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع إثارة في ثلاث لقطات تمثلت الأولى في اعتراض ناصر الشمراني على أحد قرارات مساعد الحكم، حيث قام برفع صوته بحدة، فيما كانت الثانية من أحمد عطيف الذي احتج على أحد قرارات الحكم خليل جلال وتلقى بطاقة صفراء، قبل أن يطرد جلال ميشيل برودوم مدرب الشباب بعد اعتراضه على قراراته.
الأهلي x الفيصلي وضع لاعبو الأهلي قدماً أول في دور الأربعة بعد تغلبهم على ضيفه الفيصلي في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، لينتهي اللقاء بنتيجة 5 – 1.
تقدم الأهلي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق وسام سويد لاعب الفيصلي في مرماه ومحسن العيسى وعبدالرحيم الجيزاوي في الدقائق 18، 21، 28، قبل أن يقلص بينكو النتيجة لفريق الفيصلي في الدقيقة 30. وفي الحصة الثانية أضاف تيسير الجاسم وفيكتور سيمويس هدفين في الدقيقتين 57 و81.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-9q



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد