بظروف الغيابات.. الاتحاد يستضيف الهلال في كأس الملك


بظروف الغيابات.. الاتحاد يستضيف الهلال في كأس الملك

يستضيف الاتحاد غريمه الهلال اليوم الأحد في انطلاقة قوية للنسخة الخامسة لبطولة كأس الملك للأبطال لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان في ذهاب دور الـ8 من البطولة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
ويشارك في البطولة بطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد وأول ستة فرق من دوري المحترفين السعودي، وتقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب.
وتأهل الهلال للمشاركة في البطولة بصفته بطل كأس ولي العهد وصاحب المركز الثالث في الدوري بينما يشارك الاتحاد بصفته صاحب المركز الخامس في الدوري.
ولم يقدم الفريقان هذا الموسم ما يرضي طموحات جمهورهما لكن الاتحاد ناجح على المستوى الآسيوي إذ اقترب من التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا بتصدره المجموعة الثانية في البطولة.
والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم في الدوري الممتاز إذ تعادلا في الرياض 1-1 وفاز الهلال في جدة 2-صفر والثالثة في دور الأربعة لكأس ولي العهد وكسبها الهلال بالنتيجة ذاتها.
يدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة بفضل تصدره مجموعته في دوري أبطال آسيا بعد تعادله الأخير خارج أرضه مع مضيفه بني ياس الإماراتي في حين يسعى الهلال لرد الدين عقب خروجه الموسم الماضي من الدور قبل النهائي للبطولة على يد الاتحاد.
ويغيب عن قائمة الاتحاد قائد الفريق محمد نور للإصابة ورضا تكر ومحمد أبو سبعان للإيقاف بقرار انضباطي.
وسيعتمد المدرب الإسباني راؤول كانيدا على ثنائي الهجوم نايف هزازي والمغربي محمد فوزي والحارس مبروك زايد والمدافع أسامة المولد، ويبرز في خط الوسط سعود كريري والمصري حسني عبد ربه.
أما الهلال فسيدخل بالمعنويات ذاتها بعد أن حقق فوزه الأول آسيوياً الأسبوع الماضي على حساب الشباب الإماراتي 2 – 1، بعد 3 تعادلات متتالية في البطولة.
وسيفتقد الهلال خدمات عيسى المحياني وعبد العزيز الدوسري وويليهامسون وأسامة هوساوي بسبب الإصابة.
ويعتمد مدربه التشيكي هاسيك على حسن العتيبي وماجد المرشدي وحسن خيرات في الدفاع ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وعادل هرماش في الوسط ويوسف العربي في الهجوم.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-81



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد