تعاون أكاديمي بين جامعة «كاوست» وكلية ينبع الجامعية


تعاون أكاديمي بين جامعة «كاوست» وكلية ينبع الجامعية

 

 عبدالعزيز العرفي

في إطار التعاون بين الهيئة الملكية بينبع ممثلة في كلية ينبع الجامعية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ، فقد تم اختيار ثلاثة طلاب من كلية ينبع الجامعية للالتحاق  بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) لدراسة مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

وأوضح مدير كلية ينبع الجامعية الدكتور عبدالكريم بن عيد العلوني أن هذه الخطوة تمت بناء على التنسيق القائم بين المسؤولين في جامعة كاوست والهيئة الملكية بينبع ، بهدف إتاحة الفرصة لأميز طلاب الكليات في الالتحاق بهذه الجامعة المتميزة في مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية. فيما تتواصل اللقاءات والزيارت التبادلية بين المسؤولين لاستقطاب اعداد اخرى من الطلبة المميزين بغرض اكمال دراساتهم العليا.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتورعلاء بن عبدالله نصيف عن سعادته بهذا الانجاز الذي سيقدم قيمة مضافة إلى النهضة التي تعيشها مدينة ينبع الصناعية عبر الاعتراف بالمستوى العلمي الرفيع الذي تتبوءه قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع، مثمنا المبادرات والخطوات المرسومة بدقة للدفع بطلابنا لإكمال دراساتهم العليا.

وأوضح الدكتور أحمد بن محمد دبروم مدير عام الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية بينبع أنه تم الاستفادة من برنامج خادم الحرمين يحفظه الله للابتعاث الخارجي، حيث تم وبالتنسيق مع الجهات الإدارية بالهيئة الملكية إيفاد عدد من الطلاب والطالبات التابعين لكلية ينبع الجامعية لإكمال دراساتهم العليا في أميز الجامعات الأمريكية والبريطانية خلال العام الأكاديمي 2011-2012 في مجالات العلوم الادارية واللغويات التطبيقية الانجليزية والحاسب الآلي والرياضيات بالإضافة إلى المواد العامة .

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-7A



شارك

اترك رد