الهلال يخشى غضب الشباب.. والاتحاد أمام (ياس) الإمارات


الهلال يخشى غضب الشباب.. والاتحاد أمام (ياس) الإمارات

عبدالعزيز الشريف : يخوض ممثلا الوطن (الهلال) و(الاتحاد) اليوم الأربعاء مباراتهما الثالثة في دوري أبطال آسيا، ففي الإمارات وعند السادسة مساءً، يستضيف الشباب الإماراتي نظيره الهلال، فيما يواجه عند الثامنة والنصف مساءً، والاتحاد يواجه فريق بني ياس الإماراتي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
الشباب x الهلال يلتقي فريق الهلال نظيره الشباب الإماراتي على ملعب مكتوم بن راشد في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2012.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الأربعاء أيضاً الغرافة القطري مع ضيفه بيروزي الإيراني على ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة.
ويتصدر بيروزي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين مقابل نقطتين لكلٍ من الهلال والغرافة ونقطة واحدة للشباب.
ولن تكون مهمة الشباب سهلة في تحقيق فوزه الأول وتجاوز خسارته القاسية في الجولة الماضية أمام بيروزي، وذلك بسبب الغيابات المؤثرة في صفوفه، ورغبة الهلال أيضاً بتحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادله في أول مباراتين.
ويفتقد الشباب جهود صانع ألعابه التشيلي كارلوس فيلانويفا بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام الوصل في الدوري المحلي والتي ستبعده حتى نهاية الموسم، كما يغيب المهاجم الدولي عيسى عبيد للسبب نفسه ولاعب الوسط الأوزبكي عزيز بيك حيدروف للإيقاف.
ويراهن مدرب الشباب البرازيلي باولو بوناميغو على معنويات فريقه العالية بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين في الدوري على بني ياس والوصل وصعوده إلى المركز الثاني، لتخطي عقبة الهلال الذي سبق أن هزمه 2-1 في طريقه لإحراز لقب بطولة الرياض الدولية الودية في آب/أغسطس الماضي.
ويعتمد الشباب في ظل هذه الغيابات على البرازيليين جوزيل سياو وكييزا والدوليين وليد عباس ومحمد أحمد وعادل عبدالله، إضافة إلى عصام ضاحي والحارس سالم عبدالله.
من جهة أخرى، يدخل الهلال المباراة بطموح الفوز الذي سيجعله في وضعية أفضل ضمن حسابات التأهل إلى الدور الثاني في المجموعة.
ويعيش الهلال حالة فنية جيدة حالياً بعد فوزيه الأخيرين في الدوري على غريمه التقليدي النصر 1-0 والفتح 5-0، ويأمل بأن يستثمر ذلك في مواجهة الأربعاء.
ويعتمد الهلال لتحقيق هدفه على خبرة مدربه التشيكي إيفان هاسيك الطويلة في الدوري الإماراتي بعدما سبق له تدريب الأهلي على فترتين، الأولى عندما قاده عام 2009 لإحراز لقب الدوري، والثانية في بداية الموسم الحالي قبل أن يُقال من منصبه بعد خسارته تحديداً أمام الشباب في نهائي كأس الأندية الخليجية السادسة والعشرين.
ويملك الفريق الهلالي، الذي سيفتقد جهود عيسى المحياني بسبب الإصابة، أكثر من لاعب مميز مثل المغربي الآخر يوسف العربي والسويدي كريستيان ويلهامسون والكوري الجنوبي يو بيونغ-سو وأسامة هوساوي العائد من الإيقاف وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي وعبدالله الزوري.
وتُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 17 إبريل، حيث يلتقي الهلال مع الشباب في الرياض وبيروزي مع الغرافة في طهران.
الاتحاد x بني ياس الإماراتي يسعى فريق الاتحاد لحصد الفوز الثالث عندما يلتقي مع ضيفه بني ياس الإماراتي في جدة، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها باختاكور الأوزبكي مع ضيفه العربي القطري على ملعب باختاكور في طشقند. ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 4 نقاط لبني ياس ونقطة لباختاكور ولا شيء للعربي.
ولن تكون المباراة سهلة على الطرفين ولا سيما في ظل النقص الذي يعانيه الاتحاد، فعلى الرغم من افتقاد الفريق بعض عناصره المؤثرة أمثال قائده محمد نور والمصري حسني عبدربه بداعي الإصابة وسعود كريري بسبب الإيقاف، إلا أنه قادر على تجاوز منافسه وتحقيق الفوز خصوصاً أنه يملك لاعبين على مستوى عالٍ وقادرين على سد غياب العناصر الأساسية.
ويبرز في الاتحاد مشعل السعيد وأسامة المولد وحمد المنتشري ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي والمغربي محمد فوزي العائد من الإصابة والبحريني عبدالله عمر.
في المقابل، يعكف مدرب بني ياس الأرجنتيني غابرييل كالديرون على وضع الخطة المناسبة للمباراة خصوصاً أنه يعرف الاتحاد جيداً، حيث كان مدرباً له قبل موسمين، وهو يعتمد على يوسف جابر ومحمد فوزي وأحمد علي وحبوش صالح ونواف مبارك والعماني فوزي بشير والعاجي أندريه سانغهور والإسباني خافيير ييستي والجزائري إسماعيل بوزيد.
وتُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 17 إبريل، حيث يلتقي بني ياس مع الاتحاد في أبو ظبي والعربي مع باختاكور في الدوحة.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

المصدر ..




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-4G



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد