قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل ينظم يوم المهنة الحادي عشر


قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل ينظم يوم المهنة الحادي عشر

 

دشن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأحد يوم المهنة الحادي عشر بكلية الجبيل الصناعية والذي ينظمه  قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل بكلية الجبيل الصناعية بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والشركات من القطاعين الحكومي والخاص وتستمر فعالياته لمدة يومين . ويطرح فيه الفرص الوظيفية التي تشمل التخصصات التقنية والإدارية بالكلية للطلاب والطالبات .

ولدى قصه شريط افتتاح المعرض قام الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بجولة في أرجاء المعرض وقام بالتعرف على الأجنحة المشاركة حيث وصلت عدد الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض إلى أكثر من (104) مؤسسة وشركة وتتيح هذه المؤسسات والشركات العديد من الفرص الوظيفية، مما يعكس الدور الحيوي الذي تقوم به كلية الجبيل الصناعية في تأهيل شباب الوطن وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مسيرة البناء والتطوير.

من جانبه أكد مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري إن يوم المهنة الحادي عشر يهدف إلى دعم التواصل مابين الطالب من جهة والشركات من جهة أخرى  وأضاف بأن الهيئة الملكية بالجبيل تهدف من خلال تنظيم هذا المعرض إلى تعميق معرفة طلاب الكلية بسوق العمل السعودي واحتياجاته من التخصصات التقنية والعلمية والمهارات المطلوبة لشغل هذه الوظائف .

وأكد عسيري أن عدد الشركات المشاركة في يوم المهنة 104 شركة 85 شركة لجناح الطلاب و19 شركة جناح الطالبات مقارنة مع 67 شركة في العام الماضي.ويقدر إجمالي الفرص الوظيفية التي ستتاح من خلال يوم المهنة حوالي 3700 وظيفة وبالتالي فإننا نتطلع إلى أن يحقق يوم المهنة الحادي عشر الأهداف المرجوة منه والتي تسهل عملية التوظيف للطلاب بشكل كبير.

وأشار العسيري أن نسبة التوظيف لدى خريجات كلية الجبيل الجامعية تصل إلى 100 % حيث أن جميع الخريجات في الدفعة الأولى من الكلية  قد حصل على وظائف.

يذكر أن كلية الجبيل الصناعية تنظم يوم المهنة بشكل سنوي و للمرة الحادية عشر إسهاما في دورها في التعليم والتدريب والتوظيف ويأتي تنظيم مثل هذه المناسبة في إطار اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل ورعايتها لكافة النشاطات التي تقام في المدينة ويلاقي المعرض إقبالا منقطع النظير من طلاب الكلية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-35



شارك

اترك رد