تغطيات تك

هيئة الاتصالات توفر ترددات إضافية لهواة اللاسلكي

تغطيات – واس :

وافق معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضراب على إضافة ترددات إضافية لهواة اللاسلكي في المملكة إلى قائمة الترددات المسموح بها في الضوابط الفنية والإجراءات التنفيذية للائحة خدمة لاسلكي الهواة الصادرة في عام 1424 هـ.
ويسمح بموجب اللائحة لهواة اللاسلكي في المملكة الحاصلين على رخص ( الفئة الأولى) بالإرسال والاستقبال على جميع الترددات المسموح بها لهذه الخدمة في المملكة، وللهواة الحاصلين على رخص (الفئة الثانية) بالإرسال على الترددات العالية جداً (VHF) وما فوقها ، وبالاستقبال على جميع الترددات المسموح بها لهذه الخدمة.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم أن القرار جاء في إطار سعيها إلى تعزيز المكتسبات المتحققة من إتاحة خدمة لا سلكي الهواة في المملكة، بما في ذلك دعم المهتمين بهذه الهواية في توسيع نطاق استخداماتهم لهذه الخدمة، وتعزيز موقع المملكة عالمياً في هذه الهواية، وبعد دراسة إمكانية إضافة ترددات النطاق الفرعي (3620-3635) كيلوهيرتز بعرض نطاق 15 كيلوهيرتز .
وتعد هواية اللاسلكي إحدى أقدم الهوايات في استخدامات تقنيات الاتصال، كما تحظى بانتشار كبير بين المهتمين بتقنية اللاسلكي على مستوى العالمي، ويستخدم من خلالها الأفراد المهتمون بهذه الهواية جهازاً لاسلكياً لأغراض التدريب الذاتي، أو الاتصال، أو البحث الفني، ويتعين على هواة اللاسلكي الحصول على ترخيص باستخدام الأجهزة اللاسلكية من الهيئة لمزاولة هذه الهواية.
وللاطلاع على النسخة المحدثة للضوابط الفنية والإجراءات التنفيذية للائحة خدمة لاسلكي الهواة في المملكة يمكن الدخول الى خدمات الطيف الترددي من خلال موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الإلكتروني www.citc.gov.sa.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa