محليات

ضبط 4 منازل شعبية لتخزين السكراب والأدوية في منفوحة

تغطيات – واس :

ضبطت الفرق الرقابية لأمانة الرياض 3 منازل شعبية بحي منفوحة تُستخدم بشكل مخالف لتجميع وتخزين السكراب، كما ضبطت منزلاً شعبيًّا آخر في الحي نفسه يُستخدَم مستودعًا لتخزين الأدوية وبشكل غير نظامي وبدون تراخيص رسمية؛ حيث تم ضبطهم على الفور.

واحتجزت فرق الأمانة خلال جولتها التفتيشية، أمس الخميس واليوم الجمعة، ثلاث مركبات مخالفة لعمال مخالفين أثناء ممارستهم البيع العشوائي الجائل في الشوارع والطرقات، وسلمت المركبات للجهات المختصة.

وصادرت الفرق الرقابية أكثر من (5 آلاف و500) كرتونة خضروات وفواكه مجهولة المصدر، وسلمت المصادرات والمضبوطات (للجمعيات الخيرية) رسميًّا حسب الأنظمة.

فيما أزالت أكثر من (33) مبسطًا عشوائيًّا مخالفًا للباعة الجائلين الأجانب داخل الشوارع الفرعية والرئيسة والميادين العامة في تلك الأحياء وأزالتها بالكامل.

وكانت الفرق الرقابية بالأمانة قد باشرت أكثر من (14) بلاغًا رسميًّا ضد عدد من الباعة الجائلين ( الأجانب) تلقاها مركز هاتف طوارئ الأمانة 940.

وتأتي هذه المضبوطات المتنوعة خلال الجولات الرقابية المتفرقة لفرق الأمانة على مدار اليومين على الباعة الجائلين الأجانب في أحياء متفرقة، وتحديدًا في جنوب وغرب وشرق العاصمة، وأمام جوامع ذي النورين بحي السلام، والبوادي بحي العزيزية، والسبيعي بحي الدار البيضاء، والزبير بن العوام بحي الدار البيضاء.

وشارك في الحملة خلال اليومين المتتاليين الإدارة العامة للراحة والسلامة بـ(26 فرقة)، والإدارة العامة للرقابة الشاملة بـ(16 فرقة)، وإدارة النظافة بـ(45 عاملاً)، وشرطة العاصمة إدارة الضبط الإداري بـ(فرقتين).

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى