تغطيات تك

رسمياً : إغلاق منتديات مكتوب منتصف ديسمبر 2014

تغطيات – وكالات  :

قررت شركة “ياهو” وبشكلٍ مفاجئ إغلاق “منتديات مكتوب” منتصف شهر يسمبر القادم، وجاء ذلك القرار بناءً على رغبة ياهو بتقديم خدمات أكثر ابتكارًا وحداثة؛ بحسب وصفها.

ووفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، فقد ظهر تنويه قرار الإغلاق على جميع صفحات “منتديات مكتوب“، والذي أوضح أنه لن يكون بإمكان المستخدمين التفاعل مع هذه الخدمة أو الوصول إلى حساباتهم في المنتديات، وبأنه بإمكانهم حفظ المحتوى الخاص بهم عبر صفحة مخصّصة لذلك الغرض.

واستغّلت “ياهو” الفرصة للحديث عن منصّة التدوين المصغّر “تمبلر” المملوكة من قِبلها أيضًا، حيث دعت مستخدمي “منتديات مكتوب” للانضمام إلى “تمبلر” ليصبحوا جزءًا من مجتمع عالمي حيوي ومتواصل، وتحدّثت باختصار عن ميزات “تمبلر” بهدف جذب المستخدمين الذين خسروا “منتديات مكتوب”.

وفي رسالة داخلية تظهر ضمن كل منتدى خاص بشبكة مكتوب، أوضحت إدارة “ياهو مكتوب” بأن قرار إغلاق المنتديات الذي تحدد موعده في 15 ديسمبر 2014 هو قرارٌ صعب، وتوجّهت بالشكر لمستخدمي المنتديات الذين ساهموا معها في تقديم خدمات عربية على مستوى مميز، وهو ما يستجدي من كل إداري وإدارية خاصة ومن جميع المستخدمين أن يشعروا بالفخر لكل ما قدموه للمستخدم العربي ولأهمية الدور الذي يقومون به لخدمة المعرفة وحرية التعبير ومشاركة الخبرات بأساليب معبّرة ومتجددة.

يُذكر أن شركة “ياهو” قامت قبل حوالي عام ونصف بإيقاف خدمة “مدونات مكتوب”، وكانت الشركة حينها قد وصفت تلك الخطوة بالضرورة من أجل التركيز على الخدمات الأساسية الأخرى التي توفرها البوابة العربية، وهو تبرير مشابه لتبرير إغلاق “منتديات مكتوب” الحالي.

وهذا كان نص الرسالة الواردة من ياهو أعلى صفحات منتديات مكتوب:

“نود أن نعلمكم بأن ياهو قد قررت إغلاق منتديات مكتوب بتاريخ 15 ديسمبر 2014. وبعد هذا التاريخ لن تكونوا قادرين على التفاعل مع هذه الخدمة أو الوصول إلى حساباتكم في المنتدى. لحفظ المحتوى الذي قمتم بتحميله في منتديات مكتوب، يرجى النقر هنا.

يأتي هذا القرار الصعب نتيجة رغبة ياهو بتقديم خدمات أكثر ابتكاراً وحداثة. وستبقى ياهو ملتزمة عالمياً بتقديم منصات للتعبير عن آرائكم وأفكاركم. وكبديل لهذه المنتديات، ندعوكم للانضمام إلى مدونة تمبلر لتصبحوا جزءً من مجتمع عالمي حيوي ومتواصل. يعد تمبلر منصة للتعبير والمشاركة في جميع أنواع المحتوى الحديث المرئي والمكتوب، كالنصوص والصور والمقالات والروابط والموسيقى والفيديو، مباشرة من متصفحكم أو هواتفكم أو حاسوبكم المكتبي أو بريدكم الإلكتروني أو أي مكان تكونون فيه.

نشكر لكم ثقتكم ولكم منا كل التقدير. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسار يرجى زيارة قسم الأسئلة الشائعة FAQ “.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa