محليات

تكريم “موهوبات الجبيل “في البرنامج الختامي لأنشطة قسم الموهوبات

تغطيات -الجبيل – نعيمة القحطاني :

نعمت محافظة الجبيل في هذا العام بظهور عدد من موهوباتها على مستوى المحافظة والمنطقة ، وتتويجاً لهذه الإنجازات نظم مكتب التربية بالجبيل ” قسم الموهوبات ” بإشراف الأستاذة سناء الصبيحي برنامج ختام أنشطة الموهوبات حضرته مديرة إدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية أ. ابتسام المزيني, و المساعدة للشؤون التعليمية أ.منيره العنزي ومشرفات مكتب التربية بالجبيل ، ومنسقات الموهبة في مختلف مدارس المحافظة ، وطالبات الموهبة .

بدأ البرنامج, و الذي اتسم بمشاركة و تعاون جميع مدارس المحافظة   و نفذ البرنامج في مبنى مدارس رياض الفيحاء, بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم, ثم كلمة ترحيبية قدمتها نيابةً عن المنسقات المعلمة إيمان القرزعي ، ثم كلمة لمشرفة الموهوبات في محافظة الجبيل أ. سناء الصبيحي.

ثم توالت فقرات الحفل المتنوعة و التي قدمت لها المعلمة مضاوي الحواس, فكانت ” أنشودة يمه” من أداء طالبات  مدارس الأبناء الابتدائية  ، و“لعبة نغمة الأكواب” بين المرح و الإبداع  عرضتها  طالبات المتوسطة السابعة.

ثم عروض لتجارب موهوبات الجبيل، فقدمت الطالبة ” سناء البريكي” من الثانوية الثانية تجربتها في البرامج الدولية ورحلتها إلى ماليزيا ، كما قدمت الطالبة أميره الشمري من الثانوية الأولى تجربتها في الأولمبياد الوطني لمسابقة البحث العلمي و وصولها إلى التصفيات النهائية على مستوى مناطق المملكة عبر بحثها في علم النبات و الهندسية الوراثية “دور كيناز الدياسيلجلسيرول٤ في نمو حبوب اللقاح”

و تلا ذلك تقديم عرض مرئي لأهم انجازات الموهبة في الجبيل و فيلم خاص عن أسبوع الموهبة أعدته طالبات الثانوية الثانية.

كما نال استحسان الحضور عرض همسات الظلام ” للخير مسعانا” الذي قدمته مدارس الفيحاء النموذجية في ختام فقرات البرنامج.

  و في نهاية اللقاء  كرمت مشرفة الموهوبات مديرات المدارس اللاتي تعاون مع قسم الموهوبات خلال العام الدراسي, و الطالبات المشاركات في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي – مسار البحث العلمي و اللاتي تأهلن للتصفيات على مستوى المنطقة الشرقية , و الطالبات الفائزات في مسابقة تصميم شعار الموهبة و قدمت لهن الجوائز و هي عبارة عن “كوبونات شرائية” ,  كما كرمت منسقات الموهوبات  في محافظة الجبيل و اللاتي بدورهن قدمن لها درعاً تذكارياً تعبيراً عن تقديرهن لجهودها المبذولة وتعاونها معهن. 

ثم وجهت العنزي كلمة أبدت فيها تميز هذا اللقاء بوجود قادة وطالبات متميزات ، وحضور قائدة متميزة كالمزيني ،وبينت أهمية منسقة الموهبة في المدرسة ووصفتها بقطرة الغيث التي تساعد على ظهور الموهوبة.

  والجدير بالذكر أن المزيني فور وصولها محافظة الجبيل توجهت لمتابعة البرنامج الوزاري الإثرائي المسائي التقني “تصميم و تطوير مواقع إلكترونية” و الذي استهدف الطالبات الموهوبات “مخرجات المشروع الوطني للكشف عن الموهوبين” في المرحلة الثانوية من أجل استثمار عقولهن الطالبات لتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية و المشاركة في المسابقات المحلية و العالمية ، واطلعت على أبرز مخرجات البرنامج التي أبدت إعجابها بها و أثنت على تميزها.

IMG_6246

IMG_6242

IMG_6197

IMG_6186

IMG_6227

IMG_6170

IMG_6220

IMG_6253

IMG_6257

IMG_6179

IMG_6185

IMG_6209

IMG_6152

IMG_6151

IMG_6218

Iع

IMG_6162

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى