محليات

وفاة محمد خلف المزروعي مدير هيئة أبوظبي للثقافة والتراث

تغطيات – الرياض :

توفي اليوم الخميس محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في حادث مروري في مدينة زايد.

وحدثت الوفاة نتيجة حادث سير مقابل مقبرة مدينة زايد وتوفي بالحادث بجانب المزروعي شخصان آخران، كما أصيب شخصان آخران بإصابات بليغة.

وولد المزروعي بمدينة زايد، وأكمل تعليمه الدراسي في المدارس الحكومية للإمارة وتابع دراسته في الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات وتخرج بعدها بدرجة الماجستير في الإدارة من ولاية “أوريغون”.

عمل المزروعي مستشاراً للثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي، بالإضافة لأكاديمية الشعر العربي، وهي أول أكاديمية متخصصة في المنطقة تُعنى بدراسات الكتب وجدوائية النقد وتأريخ الموروث، كما شارك في عدة مشاريع ثقافية كان أهمها مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي، وهيئة أبوظبي لمشروع ” كلمة” وهو مشرع ترجمة للكتب والأعمال العالمية للغة العربية، ومشروع قلم ويُعني برعاية المواهب الإماراتية الشابة بالإضافة إلى الكثير من الأعمال في مجالات أدبية وثقافية وتراثية أخرى.

 

من أهم الأعمال التي قامت بها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في عهد المزروعي هي:

– برنامج شاعر المليون وأمير الشعراء والذينِ ترعاهما حكومة أبوظبي وتشرف عليهما هيئة أبوظبي للثقافة والتراث. – اكاديمة الشعر العربي، وهي أول أكاديمية متخصصة في المنطقة تُعنى بدراسات الكتب وجدوائية النقد وتأريخ الموروث. – مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي. -مهرجان ووماد الفني الدولي في أبوظبي. – تبني هيئة أبوظبي لمشروعي ” كلمة” وهو مشرع ترجمة للكتب والأعمال العالمية للغة العربية، ومشروع قلم ويُعني برعاية المواهب الإماراتية الشابة. – مهرجان الظفره لـ مزاينة الإبل. -مهرجان الظفرة لـ مزاينة الرطب.

إضافة إلى الكثير من الأعمال في مجالات أدبية وثقافية وتراثية أخرى.

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى